5 طرق سهلة لمنع تجاعيد الجبهة

{title}
أخبار الأردن -

من سن 25، ينخفض إنتاج الكولاجين في بشرتنا بشكل متزايد والنتيجة هي ظهور أول تجاعيد صغيرة.

لسوء الحظ، لا يمكن منع العملية الطبيعية لشيخوخة الجلد لكن يمكنك التغلب على تجاعيد الجبهة ببعض الحيل.

1. افحص عينيك

في حال وجود مشكلة في النظر تتغير ملامح الوجه عند التركيز في شيء ما، وفي هذه الحالة لا تساعدك النظارات المصممة خصيصًا لك على الرؤية بشكل أفضل فحسب، بل تساعد أيضًا على إرخاء تعابير وجهك.

2. راقب نظامك الغذائي

يقول طبيب الأمراض الجلدية غريغوري غولدين: "بالإضافة إلى كمية السوائل الكافية، فيتامين C ، على سبيل المثال، مهم جدًا للحصول على بشرة جميلة وشابة ويعزز نشاط الخلايا ويمنع الشوائب ويجعل البشرة مشرقة".

 

أيضا "الأحماض الدهنية الأساسية مهمة لمرونة الجلد. يمكن العثور عليها في الأفوكادو والمكسرات والعنب البري والملفوف والأسماك، على سبيل المثال".

3. العناية بالبشرة 

العناية المناسبة بالبشرة ضرورية أيضًا لمنع تجاعيد الجبهة. بالإضافة إلى التنظيف اليومي والعناية الشاملة.

"التقشير والأقنعة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين سي والريتينول والريسفيراترول مثالية لهذا الغرض. فهي تحفز الدورة الدموية وتسريع عمليات التمثيل الغذائي في الجلد".

4. احم نفسك من الشمس

تلعب الأشعة فوق البنفسجية دورًا كبيرًا في شيخوخة الجلد. لذا احمِ نفسك من أشعة الشمس كل يوم، حتى في الأحوال الجوية السيئة لتتجنب شيخوخة الجلد المبكرة أو تلف الجلد الذي لا يمكن إصلاحه أو اضطرابات التصبغ.

5. التدليك

أي شيء يحفز الجلد والدورة الدموية يقاوم شيخوخة الجلد وبالتالي التجاعيد. للقيام بذلك ليس من الضروري على الإطلاق شراء منتجات باهظة الثمن، بل يمكن استخدام أي مادة مرطبة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير